Friday, August 23, 2019
Artikel Terbaru
 border=
 border=

تاسيس جامعة  المحمدية الدولية  في ماليزيا 

تخطط الجمعية المحمدية لتأسيس جامعة المحمدية الدولية في ماليزيا في مدينة بيرليس الولاية الشمالية لماليزيا. وسبق ذلك اجتماع للجمعية المحمدية وملك بيرليس، وتوانكو رجا مودا بيرليس ، وفائز الدين بوترا ابن سيد سراج الدين جمال الله وذلك يوم الخميس (11/7)

 

وقال السيد حيدر ناصر ، الرئيس العام لـلجمعية المحمدية إن الجامعة ستفتح برامج فقط لمرحلة الملجستر والدكتورة عن طريق تحديد التخصصات الرئيسية المطلوبة في إندونيسيا ، وخاصة جامعات المحمدية.

 

“نأمل أن تتمكن الجامعة المحمدية الماليزية من العمل في هذه السنة الدراسية. في البداية سنطلق عليها جامعة بويا همكا لأن الماليزيين أعجبوا بشدة بشخصية بويا همكا وقائدها ، وهو رجل دين من الجمعية المحمدية الذي ساهم في تنوير إقليم الملايو بالعلم “.

 

ولمدة يومين في ماليزيا ، قامت الجمعية المحمدية أيضًا بزيارة إلى جامعة بيرليس الإسلامية وجامعة بيرليس مارا للتكنولوجيا وكلية بيرليس الإسلامية الأوغندية لتعزيز التعاون في المستقبل.

 

ثم قال داتوك أسري زينال في خطابه إن هذا الخطاب سيربط بشكل متزايد مدينتين لجسر حضارتين من شأنها أن تنير كل من مدينة يوجياكارتا في إندونيسيا ومدينة بيرليس في ماليزيا.

 

وقال “من المأمول أن يفتح هذا أيضًا خطاب الحضارة العالمية الجديدة كمدينة مستنيرة بالمعرفة والإحسان والدين”.

 

أما وفد المحمدية الذي شارك في هذه الجولة: حيدر ناشير ، الرئيس العام لـلجمعية المحمدية

دحلان رايس رئيس اـلجمعية المحمدية PP

وعبد المعطي الأمين العام لـلجمعية المحمدية وغيرهم

 

محمد

 

Comments

comments

 border=
 border=

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

10 − six =

*